أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
خاطب الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، الدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزي
24 February 2016

خاطب الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، الدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزي ، لسرعة توفير العملة اللازمة لفتح اعتمادات مالية تكفي لاستيراد كميات من مستحضر " آر اتش" تغطي الاحتياجات لمدة شهرين ,حيث أنه من المتوقع وصول هذه الكميات خلال 15 يوم.

 

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن مخاطبة وزير الصحة لمحافظ البنك المركزي  ، جاءت بعد النقص في مخزون حقن "آر إتش" من السوق المصري، حيث يواجه مستوردي هذا المستحضر صعوبة  في استيراده بسبب نقص العملة.

 

جدير بالذكر أنه يتم توفير حقن "آر اتش " للسيدات الحوامل من مرضى العلاج على نفقة الدولة , وذلك من خلال الشركة المصرية لخدمات نقل الدم التابعة لفاكسيرا .

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان حصولها على موافقة الصندوق السعودي للتنمية بدعم مشروع لقاحات أنفلونزا الطيور المزمع إنشاءه بمجمع فاكسيرا الصناعي بمدينة 6 أكتوبر بمبلغ 4,5مليون دولار , وذلك من خلال المنحة المقدمة للحكومة المصرية .

 

قال الدكتور خالد مجاهد – المتحدث الرسمي باسم الوزارة  أن هذا المبلغ سيتم تخصيصه لاستكمال البنية التحتية والتجهيزات الصيدلية للمصنع .

وأشار مجاهد إلى أنه قد سبق تخصيص مبلغ 5,78 مليون دولار من بنك التنمية الإسلامي لتوفير الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج لهذا المشروع الحيوي .

وأضاف مجاهد أن المشروع سينتج حوالي 400 مليون جرعة سيتم زيادتها إلى 800 مليون جرعة تغطي 70% من الاستهلاك المحلي.

Top