أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وصندوق تحيا مصر لمكافحة وعلاج فيروس سي
22 March 2016

وقع الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان،والأستاذ محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، صباح اليوم الثلاثاء ،اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة والسكان وصندوق تحيا مصر لمكافحة وعلاج فيروس سي، وذلك للإستفادة من الامكانيات والخبرات التراكمية التي قامت بإنجازها وزارة الصحة واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

صرح الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان أن توقيع برتوكول التعاون مع وزارة الصحة يأتى فى إطار معاونة صندوق تحيا مصر لأجهزة الدولة متمثلة فى وزارة الصحة والسكان لمكافحة وعلاج فيروس سى وخفض معدل انتشار الإصابة بفيروس C للوصول إلى النسب العالمية المنخفضة، وأن تكون مصر نموذجا يحتذى به لعلاج فيروس C في العالم.

وقال وزير الصحة والسكان إن التعاون الوثيق بين الوزارة وصندوق تحيا مصر سيساهم بقوة في الإرتقاء بمستوى المنظومة الصحية والقضاء على فيروس سي بين المصريين كما تم القضاء سابقاً على البلهارسيا ،لافتاً إلى أن مكافحة وعلاج فيروس سي أحد أهم المحاور التي تعتمد عليها إستراتجية الوزارة خلال الفترة القادمة .

كما صرح الأستاذ محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصران توقيع برتوكول التعاون مع وزارة الصحة يهدف إلى دعم مبادرة رئيس الجمهورية لمكافحة وعلاج فيروس سي . ويجئ اتفاق التعاون من خلال المشاركة في علاج كشوف انتظار الحالات الخاصة بالعلاج على نفقه الدولة بكافة المحافظات حيث يقوم صندوق تحيا مصر بتوفير العلاج للحالات المصابة،وستبدأ المرحلة الاولى للعلاج فى عدد 14 محافظة .كذلك من خلال تجهيز وتشغيل المراكز العلاجية الخاصة بفيروس سى المتواجدة او التى سيتم إنشائها او اعادة تأهليها من قبل الصندوقبدأ بمركز الاقصر كمركز متميز والذي يستهدف علاج 12 ألف شخص ويخدم محافظات الصعيد.

ويشمل الاتفاق علي التعاون والتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية باتاحة البروتوكول العلاجي المعتمد وربط حالات صندوق تحيا مصر بقاعدة البيانات القومية لضمان وصول العلاج لمستحقيه .

 
Top