أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
الصحة تحث على الألتزام بنظافة اليدين لخفض نسب العدوى بالمنشآت الصحية بمناسبة اليوم العالمى لنظافة الايدى
5 May 2016

حثت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم على الالتزام بنظافة اليدين بأعتباره ركيزة أساسية لخفض نسبة العدوى المكتسبة بالمنشآت الصحية،  حرصا على تقديم خدمة صحية آمنة للمواطن المصرى.. جاء ذلك بمناسبة اطلاق فاعليات اليوم العلمى للأحتفال باليوم العالمى لنظافة اليدين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمجلس الاعلى للجامعات المصرية، تحت شعار  " الحياة بين أيدينا – اغسل يديك" بحضور العاملين فى مجال مكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان والجامعات والهيئات الطبية الآخرى.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى أن نظافة الأيدى تعتبر من أهم الإجراءات التي تهدف لمنع انتقال العدوى بالمنشآت الصحية، وحجر الزاوية في تقديم خدمة صحية آمنة ذات جودة عالية، واستمراراً لتطبيق استراتيجيات البرنامج القومي لمكافحة العدوى والذي يتبنى سياسات واضحة لغسل الأيدي في جميع منشآتنا الصحية.

وأضاف انه انطلاقا من اهمية نظافة الأيدي فقد حرصت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع جميع الجهات العلمية على تشجيع الاهتمام بها في المنشآت الصحية وتشجيع العاملين بالقطاع الصحي على الالتزام بنظافة الأيدي وتطبيق سياسات مكافحة العدوى آملا فى أن يسهم هذا في المزيد من تحسن الأداء الصحى وتقديم خدمات أفضل للمواطن المصري .


Top