أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة بالمؤتمر العربي الإفريقي الأول للصيدلة يعلن عن الإنتهاء من قانون التأمين الصحي وإرسالة إلى مجلس النواب لإقراره.
5 May 2016

 أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان عن الإنتهاء من قانون التأمين الصحي الشامل ومراجعته وتوقيع خطابا لتوجيهه إلى لمجلس النواب لعرض القانون عليه لإقراره.

كما أعلن عن الإنتهاء من قانون الصيدلة الإكلينيكية وسيتم ارسالة إلى مجلس النواب لإقراره أيضا ، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في المؤتمر العربي الإفريقي الأول للصيدلةوأشار  وزير الصحة إلى أن مصر ستقضي على قوائم الانتظار الخاصة بعلاج مرضى فيروس سي قبل شهر أغسطس القادم ، مؤكدا أن منظومة علاج مرضى فيروس سي في مصر من أنجح منظومات العلاج على مستوى العالم.وأكد على أن تطوير صناعة الدواء في مصر من أهم محاور عمل وزارة الصحة  ، فعلى سبيل المثال سيتم الانتهاء قريبا من تشغيل مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وهو ما سيساهم في القضاء على فيروس سي في مصر .

وكذلك جاري العمل على تطوير وإعادة هيكلة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ، فهي تمثل أمنا قوميا صحيا واستراتيجيا لمصر.

وقال وزير الصحة ان مناقصة البان الأطفال الأخيرة هي آخر مناقصة ولن يكون هناك إستيراد لألبان الأطفال من الخارج مرة أخرى ، وذلك بعد الإنتهاء من مصنع الألبان الذي يتم بالتعاون بين وزارة الصحة والقوات المسلحة.

واكد ان الوزارة لا تدخر جهدا وتعمل باستمرار على تطوير المستشفيات ، فهناك مستشفيات تتم هيكلتها مثل مستشفى هليوبوليس التي تتكلف 30 مليون جنيه ، كما ان هناك مستشفيات جديدة جاري الإنتهاء منها مثل مستشفى قليوب التي سيتم افتتاحها قريبا.

ومن ناحية اخري أكد وزير الصحة على حق الصيادلة المشروع في إدارة المنشآت الصحية وعدم اقتصارها فقط على الأطباء.

وأشاد بدور نقيب  الصيادلة الدكتور محيي عبيد لعمله المتواصل وأعضاء النقابة ومشاركتهم في علاج الصيادلة من فيروس سي في إطار المهمة القومية للقضاء على الفيروس في مصر .

على هامش المؤتمر قام الوزير بافتتاح المعرض الطبى الرسمى لمصر وافريقيا لتجهيزات المستشفيات والعيادات ومراكز الاشعة ومعامل التحاليل

Top