أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة يعلن أختيار ٣٥٠ عضوا فى القرعة العلانية لبعثة الحج الطبية للعام الحالى .. ولأول مرة سيارات الأسعاف بسائقيها تشارك البعثة
2 July 2016

شهد الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان اليوم اجراء القرعة العلانية لاختيار اعضاء بعثة الحج لعام ٢٠١٦ م و١٤٣٧ ه بمستشفى معهد ناصر.

واعلن وزير الصحة عن اختيار ٣٥٠ عضو ، حيث تقدم للبعثة هذا العام ١٤ الف ومن انطبق عليهم الشروط كان ١١١٦١عضوا، فيما اثنى الوزير على جهود البعثة الطبية للحج للعام الماضى مشيرا الى ان الهدف من البعثة هو خدمة الحجاج وتقديم الرعاية الطبية لهم على اكمل وجه.

واشار الى الاستعانة بسيارات الاسعاف المصرية وسائقيها هذا العام لتعد هى المرة الاولى التى تقوم الوزارة بالاكتفاء الذاتى باطقمها الطبية بمختلف تخصصاتها.

وقال الدكتور على حجازى مساعد الوزير لشئون التامين الصحى و رئيس بعثة الحج انه تم تشكيل لجنة للإعداد للبعثة وقامت بالسفر للاراضى السعودية لتجهيز الاماكن والتأكد من الامكانيات المتاحة .

وتقدم " حجازى" لوزير الصحة والسكان بمقترح انشاء ادارة للحج يكون الهدف منها الاعداد والدراسة لبعثة الحج والتغلب على السلبيات التى تواجه الحجاج وتقوم بمهام التسليم والتسلم من البعثة كل عام.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ان القرعة تمت بمنتهى الشفافية والنزاهة حيث تم اختيار ٢٥ تخصص من التخصصات الطبية المختلفة.

جدير بالذكر ان وزارة الصحة والسكان قدأعلنت عن فتح باب الترشيح للبعثة الطبية المصرية لموسم حج عام 1437 هـ - 2016، وتم اختيار رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور على حجازى رئيسا للجنة إعداد البعثة.

يأتى ذلك في إطار أهمية ما تقدمه البعثة الطبية المصرية بالمملكة العربية السعودية ومسئوليتها عن رعاية الحجاج المصريين (وقائيًا وعلاجيًا) فضلا عن حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية – فإنه يستلزم إعطاء عملية الترشيح لهذه البعثة عناية خاصة لكونها مأمورية عمل وبناء على توجيهات وزير الصحة والسكان بالشفافية التامة لصالح العمل.

 

 

Top