أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
الصحة : خطة عاجلة لبدء تشغيل العناية المركزة الجديدة بحميات أسوان بتكلفة ١,٦ مليون جنيه
27 July 2016

أعلن الدكتور أحمد محيي رئيس قطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة عن وضع خطة عاجلة لبدء تشغيل وحدة العناية المركزة الجديدة بمستشفى حميات أسوان بسعة 6 أسرة ، مشيراً إلى أن الوحدة الجديدة تم تجهيزها من قبل الوزارة بتكلفة 1,6 مليون جنيه.

ومن جانبه  قام الدكتور أشرف الأتربي مدير إدارة مستشفيات الحميات بتفقد مستشفى حميات أسوان ، في حضور وكيل الوزارة ومدير إدارة الحميات بأسوان ، حيث تم إعادة تصنيف للأدوار المختلفة بالمستشفى لتتناسب مع طبيعة العمل كمستشفى للحميات والجهاز الهضمي والكبد.

ويقول الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم تجهيز المستشفى بعدد 100 سرير مريض جديد " نصف فاولر " ، كما تم مراجعة الوحدة الجديدة التي سيتم تجهيزها كقسم للأشعة المفطعية بناء على تعليمات من الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان.

كما قام مدير إدارة مستشفيات الحميات بمناظرة وحدة الفيروسات الكبدية ووحدة مناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلى والتأكيد على سرعة وجودة الخدمة المقدمة للمرضى بالمستشفى.

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان بالمتابعة المستمرة ومراجعة الخطط الخاصة برفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفيات بما يتلاءم مع تطبيق الجودة اللازمة لخدمة المرضى.


Top