أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة يشهد اجراء جراحات العظام ومفاصل الركبة لمرضى الأقصر يجريها خبير مصرى عالمى
30 June 2016
شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان يرافقه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والدكتور محمد بدر محافظ الاقصر، اليوم ، اجراء الخبير العالمي الدكتور سامح الفونس استشاري جراحات العظام والمفاصل لعدد من العمليات الجراحية لمفصل الركبة مجانا لمرضى المحافظة..جاء ذلك في إطار فعاليات برنامج زيارات الخبراء المصريين العالميين للمستشفيات المصرية ، حيث من المقرر تطوع الدكتور سامح ألفونس  بإجراء 8 عمليات جراحية لمفصل الركبة مجانا .
وقد تم عرض العمليات بطريقة الفيديو كونفرانس في قاعة تضم أخصائي العظام بالمحافظة لاطلاعهم على أحدث التقنيات والمهارات الطبية الحديثة.. 
وأشار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد الى أن استجابة الخبير لمبادرة وزارتي الصحة والسكان  ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تعكس رغبة الحكومة في الاستفادة من خبرات أبنائها في الخارج لتوصيل خدمة طبية عالمية للمريض المصري وفتح قنوات الاتصال بين الأطباء المصريين في الخارج والداخل بماينعكس بالايجاب على صحة المواطن المصرى.
وأوضح انه تم تشكيل فريق عمل من أخصائي العظام بالمحافظة وعمل عيادة تحضيرية على مدى اسبوع لاستقبال مرضى مفصل الركبة ، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة وعرضها على الخبير عبر شبكة الانترنت لابداء الرأي الطبي حتى يتم اختيار الحالات بعناية لتعظيم الاستفادة من وجود الخبير ، كما تم فتح عيادة للخبير أمس الجمعة لمناظرة الحالات بنفسه في وجود فريق العمل المصاحب له.
وأوضح انه وقع الاختيار على محافظة الأقصر لأجراء تلك الجراحات في سياق اهتمام الحكومة بأبناء الصعيد وتحديدا مستشفى الأقصر الدولي حتى لا يتكبد المرضى عناء السفر القاهرة.
ومن المقرر أن يتواجد الخبير مع زملائه الأطباء من أبناء المحافظة لمدة يومين بعد العمليات لتبادل الرأي والخبرات ومتابعة الحالات بعد الجراحة.

 

,style> p[line-height:32px;]
Top