أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة يكرم الخبير المصرى العالمى لاجراءه عمليات جراحية بالمجان بمستشفى الاقصر الدولى
30 July 2016

عقد مساء اليوم الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان مؤتمرا صحفيا بمستشفى الاقصر الدولى وبحضور كلا من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج و الدكتور محمد بدر محافظ الاقصر والدكتور سامح الفونس الخبير المصرى ، جاء المؤتمر بعد جولة وزير الصحة والسكان لعدد من مستشفيات المحافظة.

تقدم محافظ الاقصر لوزير الصحة والسكان بالشكر على مايبزل من جهد من قيبل الوزارة ، لافتا الى ان محافظة الاقصر ستصبح قبلة للمرضى بمحافظات الصعيد من خلال المشروعات الطبية القائمة.

واوضحت وزيرة الهجرة ان المبادرة التى اطلقتها وزارة الهجرة لاستقدام الاطباء المصريين من الخارج لتقديم الخدمة الطبية  ومساعدة أبناء الوطن في الداخل تمت من خلال بروتكول تعاون بين وزارة الصحة ووزارة الهجرة كما تم عمل خريطة للمستشفيات والحالات الحرجة التى تحتاج لعمليات طارئة.

واضافت ان اول عملية كانت في معهد ناصر والثانية في الاقصر ،كما حرصت على المجيء اليوم مع وزير الصحة والسكان والمحافظ في الجولة لتكون وزارة الهجرة على  دراية بالمستشفيات واحتياجاتها للعمل على توفير الاحتياجات من خلال توفير الاجهزة الطبية من الخارج عن طريق المساعدات.

مشيره الى التجربة الناجحة  لمستشفى الاورمان بالاقصر وجمعية اصدقاء المستشفى ، حيث تم التواصل مع ٤٠  دكتور مصري كندي  لتقديم المساعدة الطبية سواء للحضور في الاجازة الصيفية لاجراء العمليات او لارسال الاجهزة الطبية التى تحتاج اليها المستشفيات.

واعرب الخبير المصرى عن بالغ سعادته لاجراء ٥ عمليات جراحية اليوم وبدون مقابل ماديا بالاضافة الى مناظرة اكثر من ٢٠ حالة امس ، مشيرا الى ضرورة نقل الخبرة الطبية المتقدمة الى الاطباء المصريين ، مشيدا بسرعة استيعاب الاطباء وتعطشهم للعلم.

واختتم وزير الصحة والسكان المؤتمر بتقديم الشكر لمن ساهموا فى هذا الحدث الذى يعكس حب وانتماء الاطباء المصريين العاملين بالخارج ، وعزمهم على تقديم كل ماهو غالى ونفيس لخدمة المرضى المصرين الغير قادرين.

وكرم وزير الصحة والسكان الخبير المصرى بتقديم هدية تذكارية له لتمثال امنتحتب رمز الطب المصرى القديم.

كما زار جميع المرضى الذين تم اجراء عمليات لهم اليوم للاطمانان على صحتهم.



 
Top