أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
غلق ١٧١ منشأة طبية خاصة بالدقهلية
10 August 2016

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار قرارات غلق إداري لعدد 171 منشأة طبية خاصة بمحافظة الدقهلية خلال النصف الأول من العام الجاري 2016.

وأوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن عدد المنشآت الطبية الخاصة التي تم المرور عليها خلال تلك الفترة بلغت 5641 منشأة ، مشيراً إلى توجيه إنذارات بالغلق لعدد 3240منشأة لمخالفتها للإشتراطات والتراخيص الطبية ، كما تم إصدار 63 قراراً بإعادة فتح المنشآت الطبية الخاصة بعد توفيق أوضاعها.

وأشار إلى أن عدد الطلبات التي تلقتها إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية لترخيص المنشآت الطبية خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 138 طلباً ، كما تم معاينة 320 منشأة تحت الترخيص ، وإصدار قرارات بترخيص 120 منشأة طبية ، بالإضافة إلى فحص 197 شكوى.

وقال إنه تم معاينة 110 معمل طبي تحت الترخيص ، مشيراً إلى الموافقة على ترخيص 33 معمل من إجمالي عدد المعامل التي تمت معاينتها.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزارة أن وزارة الصحة والسكان تحرص دائما على إحكام الرقابة على المنشأت الصحية الغير حكومية ،‪‪‪ مؤكدا على ضرورة إتباعها للإشتراطات الطبية والفنية والادارية اللازم توافرها حرصا على صحة المواطن المصرى‪‪.


Top