أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
الانتهاء من تجهيز ٢٦ عيادة للبعثة الطبيه المصرية بمكة والمدينة
24 August 2016
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الإنتهاء من إعداد وتجهيز عيادات البعثة الطبية المصرية للحج لهذا العام 1437 ه -2016 م، حيث تم الانتهاء من ٢٣ عيادة بمكة بالاضافة الى صيدليه مجهزه بجميع الادويه والمستلزمات الطبية ، فيما تم الانتهاء من ٣ عيادات بالمدينة المنورة وجارى تجهيز ٤ اخريين ، وذلك لرعاية حجاج بيت الله الحرام.
وأكد الدكتور على حجازى  مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية، أن إعداد وتجهيز العيادات تم فى وقت قياسي، وتم الانتهاء من استصدار التصاريح والتراخيص اللازمة.
وأوضح أن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أشادت بمستوى عيادات البعثة في مكة، من حيث التجهيزات والمستلزمات الطبية وكافة الادوية اللازمة ، لافتا الى أنه يتم حاليا استقبال المرضى من الحجاج.
وأضاف أن اجمالى اعداد البعثة الطبية بمكة حتى اليوم الأربعاء بلغ 121 فرد، بالاضافة الى 40 بالمدينة بدأوا التوافد من يوم 15 اغسطس الحالى على افواج مقسمين مابين اطباء وتمريض ومسعفين واداريين وفنيين، وسيصل باقى اعضاء البعثة تباعا على مدار الايام المقبلة، ليبلغ الاجمالى 360 فردا.
وأشار الى تقسيم البعثة الى مجموعات  تعمل على مدار الساعة، مهمتها الكشف الطبى على الحجاج ومتابعة حالاتهم المرضية، بالإضافة الى مجموعة من الطب الوقائى والتى تهتم بمتابعة وترصد الامراض فى العيادات والافواج بالإضافة الى متابعة الحالات المرضية بالمستشفيات ومنها حالات الغسيل الكلوى وكذلك العمل على رفع الوعى الصحى بين الحجاج فى جميع الفنادق واماكن إقامتهم ، لافتا الى تقديم التوعية عن الامراض المعدية وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها وطرق مكافحتها ومتابعتهم .
من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إن جميع عيادات البعثة الطبية تم وضعها فى فنادق واماكن اقامة الحجاج المصريين والذى تم اختيارهم من خلال وزارة التضامن الاجتماعى وقرعة وزارة الداخلية ، مشيرا الى أنه جارى دراسة تغطية الحجاج السياح المصريين فى منطقة العزيزية بالاتفاق مع غرفة السياحة.
Top