أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
تدريب ١٨٠ طبيب بالحميات لتطوير التعامل مع" الإنفلونزا"
10 November 2016

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدريب 180 طبيب من العاملين بمستشفيات الحميات بعدد من المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا ، استعدادا لفصل الشتاء.
وأوضح الدكتور أحمد محي رئيس قطاع الطب العلاجى أنه تم التنسيق من خلال الإدارة العامة لمستشفيات الحميات والإدارة العامة للصدر بإعداد ورش عمل للأطباء بالمستشفيات عن إستعداد المستشفيات للتعامل مع حالات الانفلونزا و تم عمل ورشة عن دور المستشفيات فى التعامل مع حالات الإنفلونزا حيث تم تدريب عدد 180 طبيب من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية وبنى سويف والفيوم .
وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجى أن المادة العلمية تم شرحها من خلال كلا من الدكتورشريف وديع مستشار الوزير للرعايات المركزة ، والدكتور أشرف الإتربي مدير عام الإدارة العامة لمستشفيات الحميات  ، و الدكتور  وجدي عبد المنعم ، مدير عام الإدارة العامة لأمراض الصدر والدكتورة  امل صلاح ، إستشاري الصدر ومكافحة العدوى بإدارة الصدرية ، وتناولت ورشة العمل أهمية تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل المناسب ، ومعايير وأسس التحويل بين المستشفيات و دور المستشفيات االعامة والمركزية والنوعية ( الحميات والصدر ) فى التعامل مع حالات الإنفلونزا  و بروتوكول العلاج للإنفلونزا وإستعداد وتجهيز أقسام الرعايات المركزة.
 ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الى أنه سوف يتم عقد ورشة عمل أخرى يوم الإثنين الموافق 14 نوفمبر الحالى بالإسكندرية ليشمل الحضور 160 طبيب من محافظات  الإسكندرية ، مطروح ، البحيرة ، كفر الشيخ  بنفس البرنامج التدريبي . ، وكذلك سيتم إستكمال باقي محافظات الوجه القبلي خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

وأوضح متحدث الصحة أن هذه الدورات وورش العمل تأتى فى إطار حرص الوزارة للاستعداد لفصل الشتاء وموسم الإنفلونزا وذلك من خلال إستعداد المستشفيات بالأدوية والتجهيزات المناسبه ورفع كفاءة الاطباء العاملين بالمستشفيات والتدريب على كيفية التعامل مع حالات الانفلونزا المترددة على مستشفيات الحميات والصدر والمستشفيات العامة والمركزية ، وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل والوقت المناسب .
وأكد " مجاهد " على  توافر الأدوية والعلاج المناسب من دواء "التامينيل " أقراص وشراب بمخازن الوزارة و توزيعها بالمستشفيات على المحافظات المختلفة‪ 




Top