أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة ينفي أي نواقص في أكياس الدم في المستشفيات
11 December 2016
نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد ببعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم توافر أكياس الدم بالمستشفيات المحتجز بها المصابين.
وأكد الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان على توافر أكياس الدم بجميع أنواعها وفصائلها بمستشفيات دار الشفا والدمرداش الجامعى والايطالى والزهراء ، لافتا إلى أنه هناك تنسيق تام بين المستشفيات وبنك الدم الرئيسى بالعباسية والعجوزة ، لتوفير احتياجات المستشفيات فى حالة احتياجها.
وأشار وزير الصحة والسكان إلى أنه قام بالمرور على المستشفيات يرافقه وزير التعليم العالى للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم بالإضافة إلى توافر أكياس الدم والأدوية والمستلزمات الطبية .
ووجه وزير الصحة والسكان الدكتورة عفاف احمد مدير عام بنوك الدم بتوفير اى احتياجات قد تحتاجها المستشفيات من فصائل الدم، مشيرا إلى توافر حوالى 200 كيس دم من مختلف الفصائل بمستشفى الدمرداش الجامعى ، و57 كيس دم بمستشفى دار الشفا.
وتهيب وزارة الصحة والسكان بوسائل الإعلام بعدم الانسياق وراء الاشاعات المغرضة و التى تهدف إلى زعزعة الوطن واثارة البلبلة فى ظل هذة الظروف التى تمر بها البلاد.
Top