أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
التفتيش الصيدلى يضبط أدوية مخدرة ومهربة بالقاهرة والمنيا وبنى سويف
13 December 2016

شنت ادارة التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مكتب مباحث التموين حملة مكبرة على الصيدليات بمحافظات القاهرة وبنى سويف و المنيا.

وأوضح بيان وزارة الصحة والسكان أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد 2 صيدلية بمحافظة القاهرة بمنطقتى الازبكية وبولاق ابو العلا بهما كميات كبيرة من أدوية مدرجة على جدول (1) مخدرات (ترامادول ومورفين) وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلى، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة التابع له الصيدليتين للعرض على النيابة .

كما أسفرت عن ضبط صيدلية ومنزل طبيب بيطرى بمحافظة المنيا بهما كمية كبيرة من الادوية المخدرة "ترامادول" وادوية مؤثرة على الحالة النفسية (جدول ثانى) بالإضافة الى كميات من أدوية خاصة بوزارة الصحة ومحظور بيعها خارج وحداتها ، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة التابع له الصيدلية للعرض على النيابة .

كما أسفرت عن ضبط صيدلية غير مرخصة بمحافظة بنى سويف بمركز الوسطى بها حوالى 925 صنف دواء مسجل بوزارة الصحة ، وقد تم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة التابع له الصيدلية للعرض على النيابة  لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وأشار بيان الوزارة الى استمرار الحملات لحماية المريض المصرى وضبط سوق الدواء من أى تجاوزات أومخالفات للمهربين والغشاشين الذين يقوموا بغش الادوية وتخزينها فى أماكن غير مرخصة بعيدا عن أعين التفتيش الصيدلى ، ومع ذلك يتم تتبع هذه الاماكن والوصول اليها مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على هذه المافيا.


Top