أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
الصحة : اطلاق مؤتمر صحفى للإعلان عن انجازات برنامج الرائدات الريفيات كأفضل عمل صحى
5 March 2017

تنظم وزارة الصحة والسكان بعد غد الثلاثاء مؤتمراً صحفياً للاعلان عن انجازات الوزارة في برنامج الرائدات الريفيات والتي اسفرت عن اختيار تجربة مصر في هذا البرنامج  كأفضل عمل صحي مجتمعي في رفع الوعي الصحي من قبل مجلس وزراء الصحة العرب هذا العام .

أوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسرة ان الرائدة الريفية هى امرأة متعلمة ، تقوم بالدعوة والترويج لخدمات تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض والخدمات العلاجية وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة لجميع أفراد المجتمع في مراحل العمر المختلفة ، وتعتبر فرد من أفراد الفريق الصحىبوحدات صحة الأسرة المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

حيث يتم اختيارهابعناية من المجتمع المحيط بالوحدة حتى تكون صوتاً معبراً عنه داخل الوحدة ، ويبلغ عدد الرائدات الريفيات 14 ألف رائدة ، ويتركز عملها بالمنازل وأماكن تجمع السيدات مثل نوادى الأسرة ونوادى المرأة.

الجدير بالذكر انه تم إدخال برنامج الرائدات الريفيات ضمن استراتيجية وزارة الصحة والسكان في عام 1996 ، ثم تبناها الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان الحالي وأصدر لها قرار رقم 619 لسنة 2016 لتشكيل لجنة لوضع استراتيجية الرائدات الريفيات . 

 

Top