أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة : مصر سوف تكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة القادمة
26 March 2017
في كلمة نيابة عن رئيس الوزراء 

وزير الصحة : مصر سوف تكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة القادمة 

حضر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مؤتمر مصر والسياحة العلاجية المنعقد فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 23 إلى 25 مارس الحالى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وبحضور كلا من اللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء رئيس المؤتمر، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومقرر المؤتمر ، وممثلين من الدول العربية والإفريقية ، ولفيف من أساتذة الطب بالجامعات المصرية. 

وقال وزير الصحة والسكان خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عن دولة رئيس الوزراء أن مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة موضحا ان مؤتمر مصر والسياحة العلاجية هو خطوة هامة لعودة مصر لسيادتها واستغلال الإمكانيات الطبيعية التى أنعم الله بها علينا.

 وأوضح وزير الصحة أن مصر لديها 444 مستشفى علاجى و23 مستشفى تعليمى و44 مستشفى أمانة المراكز و11 مستشفى أورام و5 مستشفيات مؤسسة علاجية ، لافتا إلى وجود 670 مستشفى تابعه للدولة سواء لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى وجميعها تقدم الخدمة الثلاثية .

 وأضاف وزير الصحة أن لدى مصر 5024 وحدة رعاية صحية كل هذه الإمكانيات نقدمها لمؤتمر السياحه العلاجية بالإضافة إلى زخيرة مصر من الأطباء المهرة فى مختلف التخصصات . 

واستعرض تجربة مصر الرائدة فى علاج مرضى فيروس "سى " وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية، وتشيد به فى جميع المحافل الدولية ، ودعا خلال كلمته كل مريض مصاب بفيروس "سى" على مستوى العالم القدوم لمصر للحصول على العلاج بتكلفة ضئيلة بالمقارنه بالتكلفة العالمية وبلا قوائم انتظار وبأطباء مصريين وادوية محلية الصنع. وأشار إلى أن مصر قامت بعلاج مليون مريض بفيروس الكبد الوبائى سى وهو العدد الذى يفوق ما تم علاجه بالعالم وهو ما يؤهل مصر لأن تكون قبلة لعلاج هذا المرض.

 ولفت إلى أنه لدينا مؤسسات صحية جديدة وعلى مستوى عال من الإمكانيات وتقدم خدمة صحية عالية الجودة مثل مستشفى شرم الشيخ الدولى والتى تم تطويرها مؤخرا ومستشفى اسوان ومستشفى الشيخ زايد بالقاهرة ومستشفى معهد ناصر . 

وتابع عماد الدين نحن فى منتصف طريق إنجاز كبير وحلم صار ممكنا بفضل أبناء مصر.
Top