أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
وزير الصحة : مصنع " لاكتو مصر" يوفر ٣٥ مليون عبوة لبن أطفال سنويا بفائض للتصدير
29 March 2017

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ترافقه الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) امس  مصنع "لاكتو مصر" والذى يقوم بتصنيع ألبان الاطفال شبيه لبن الأم بمدينة العاشر من رمضان.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان ان هذا المصنع سيعد نقله نوعية فى صناعة ألبان الأطفال فى مصر نظرا لما يمتلكه من مقومات قادرة على الإكتفاء الذاتى من الألبان بل والتصدير أيضا ، مشيرا الى أنه منذ توليه الحقيبة الوزارية كان هناك مشكلة فى توفيرألبان الاطفال ، وتم التغلب عليها بالمناقصة الأخيرة والتى وفرت لمصر ألبان الأطفال بسعر مناسب وجودة عالية.

واوضح وزير الصحة والسكان ان وجود مثل هذا المصنع فى مصر والذى تساهم فيه شركة " أكديما " الحكومية سيوفر علينا الكثير ، لافتا الى قيام المصنع بإنتاج حوالى 35 مليون عبوة سنويا ، مشيرا الى أن استهلاك مصر حاليا لايتعدى ال 18 مليون عبوة سنويا ، أى سيكون لدينا فائض للتصدير بما يحقق مكاسب للدولة وانهاء مشكلة لبن الاطفال بشكل نهائى.

وأشار الى ان المصنع يقوم بتصدير إنتاجه حاليا من البان الأطفال للدول بالخارج ومنها دولة هولندا والتى تعتبر من أهم دول العالم فى  إنتاج البان الأطفال ويتم مراقبته بشكل دورى من الدول الأجنبية المستوردة لضمان تاكدهم من جودته ، مؤكدا على أنه سيتم إلغاء جميع مناقصات ألبان الأطفال بوزارة الصحة بداية من العام القادم ، وسيتم الاعتماد علي انتاج مصنع "لاكتو مصر" .

وأوضح الوزير أن المصنع ضخ إنتاجه في السوق عام 2003 ثم توقف عن الانتاج بالسوق المصري وتم ايقاف التعامل معه منذ 2005 ، مشيرا الى  أن مصر استوردت خلال العام الماضي 18 مليون علبة لبن ، وستنتهى هذه المناقصة خلال ال 3 أشهر القادمة ثم سيسند لهذا المصنع امداد وزارة الصحة بإحتياجاتها.

وقال أن المصنع لا يقوم بأنتاج ألبان الأطفال فحسب بل هناك خطوط لأنتاج كافة مشتقات الألبان ، مؤكدا على ان مصر حاليا على أعتاب مرحلة جديدة إحداها قطاع الدواء وألبان الأطفال.


Top