أهم الأخبار

الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
الصحة : تخصيص ٢٠ مليون جنيه للتأمين الصحى على الفلاحين
23 يونيو 2016

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص 20 مليون جنيه مبدئيا من وزارة المالية لمشروع التأمين الصحى على الفلاحين وذلك بعد الحصر النهائى للفلاحين المستحقين للتأمين الصحى والذى بلغ 343 ألف حالة من اجمالى 500 الف تقدموا للحصول على الخدمة.

وأوضح الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أن وزارة الزراعة منوط بها تحصيل اشتراكات التأمين الصحى من الفلاحين والتى تبلغ 120 جنيها لكل فلاح فضلا عن 2 %من حصيلة خدمات الجمعيات الزراعيه مشيرا الى أن هيئة التأمين الصحى تنتظر إرسال وزارة الزراعة لاجمالى اشتراكات الفلاحين الذين تم حصرهم للبدء فى طبع بطاقات التأمين الصحى للمشتركين وتقديم الخدمة فعليا لهم حيث تم إرسال خطاب لوزارة الزراعة ﻹفادتها بذلك.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن تطبيق نظام التأمين الصحى على الفلاحين يعتبر خطوة هامة فى طريق تطبيق التامين الصحى الشامل الجديد ، والذى سيشمل تحت مظلته الكثير من الفئات الغير قادرة .

وأضاف بأن هذا النظام هو نظام تكافلي يقضى بدفع إجمالى المبلغ عن الفلاحين الذين تم حصرهم والمستحقين لأن يشملهم القرار قبل بدء تنفيذ القانون فعليا منوها الى أن خزانة الدولة تتحمل 200 جنيها عن كل فلاح.

وفى سياق أخر أعلن الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى عن إجراء أول عملية لزرع الكلى بمستشفى أبو قير للتامين الصحى لمريض يبلغ من العمر 41 عام ، وذلك فى إطار حرص هيئة التامين الصحى لتوفير الخدمة الطبية بجميع المحافظات وتخفيف العبئ على كاهل المريض المصرى.

وأشار " حجازى " الى سرعة انجاز وتشغيل وحدة زرع الكلى بمستشفى ابوقير والتى تم البدء بتجهيزها فى يناير من العام الماضى الى ان تم افتتاحها فى شهر يونية الحالى ، وذلك بتكلفة بلغت مليون و250 الف جنيه.

 




Top